الرئيسية / ركن المقالات / ركن العقائد / هل تعلم أن يسوع النصارى من سلالة الاشرار ؟!

هل تعلم أن يسوع النصارى من سلالة الاشرار ؟!

 

فى احد القصص التى وردت فى أول سفر من أسفار الكتاب المدعوا مقدس , سفر التكوين الاصحاح التاسع عشر , ترد قصة زنى بنات لوط مع ابيهم بعد أن سقتاه خمرا ولم يدر بزناهما معه ونتج عن هذا الزنى حمل سفاح وابناء من زنى المحارم ..

يقول القس انطونيوس فكرى فى تفسيره لهذا النص :

شرح الكتاب المقدس – العهد القديم – القس أنطونيوس فكري

التكوين 19 – تفسير سفر التكوين

” 30 وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه لانه خاف أن يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو وابنتاه 31 وقالت البكر للصغيرة أبونا قد شاخ وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض 32 هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها 34 وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي نسقيه خمرا الليلة أيضًا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من ابينا نسلا 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة أيضًا وقامت الصغيرة واضطجعت معه ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما 37 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه مواب وهو ابو الموابيين إلى اليوم 38 والصغيرة أيضًا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي وهو ابو بني عمون إلى اليوم ”

نجد لوط هنا وقد صعد للجبل وهذا ما قد رفضه أولًا. ولو ذهب أولًا لكان قد ذهب في إيمان ومحبة وطاعة لله كابن أما الآن فهو يذهب خائفًا كعبد. وهذا الفصل الذي به يختم الكتاب قصة لوط مؤلم فهو أوضح أن إبنتا لوط شربتا الكثير من شر سدوم وعمورة والبعض قدم عذرًا لهما أنهن تصورن خراب العالم كله بعد الحريق فأردن أن يحتفظن بالنسل أو هن أردن أن يحتفظن بالنسل المقدس ظنا منهما إن إبراهيم قد مات (فيأتي من نسلهن المسيح) ولكنه حل بشري خاطئ مرفوض. وما فعلوه كان خطية بشعة وكان إبنيهما رأسين لشعبين شريرين موأب (إبن الأب أي منسوب لأبي الأم) وبني عمون (إبن شعبي أي الذي من جنسي). وموأب صار أمة كبيرة ثم إندمج مع بني عمون في الشعوب العربية . أ . هـ

ولكن هل تعلم أن من هذا الحل البشرى الخاطئ المرفوض ومن هذه الخطيئه ومن نسل هذا الشعب الشرير جاء المسيح يسوع معبود النصارى ؟!

فأحد الشعبين الشريرين كما وصفهما القس أنطونيوس فكرى هو شعب مؤاب والذى تنتسب اليه “راعوث المؤابيه” والتى هى جدة المسيح جاء من نسلها وسلالتها وينتسب اليها !!

من قاموس الكتاب المقدس والتعريف بالشخصيات الكتابيه :

راعوث المؤابيه

ولدت راعوث عوبيد، وكان عوبيد جدًا للملك داود، ولسلسلة الملوك التي جاءت عنه، ولكن مكافأة راعوث لم تقف عند هذا الشأن فحسب بل تعدته إلى مدى سرمدي بعيد، إذ جاء من نسلها المسيح مخلص العالم.

فكيف يدعى النصارى أن يسوعهم جاء من سلالة طاهرة نقيه ليس فيها شر ولا خطيئه وهم يعترفون فى كتابهم أنه من سلاله زناة محارم وأن الرب يقول فى كتابهم أن سلالة الزناة لا يدخلون فى جماعة الرب الى الابد ؟!

سفر التثنية 22 : 3 لاَ يَدْخُلْ عَمُّونِيٌّ وَلاَ مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلَى الأَبَدِ

لعل قائل يقول : إنما قدر الله هذا حتى لا ييأس العصاه ويعلمون أن باب التوبة مفتوح ورحمة الله واسعة ..

ومع أن هذا القول له شيء من الوجاهه إلا أنه يفتح باب للتساؤل , وإذا كان باب التوبة مفتوح وباب الرحمة واسع لماذا حكم الرب بأنه لا يدخل عمونى ولا مؤابى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر والى الابد ؟! لماذا يغلق باب التوبه على كل هذه الاجيال ويحكم عليهم بالابتعاد عن جماعة الرب كل هذه السنوات إذا كان باب التوبة الرحمة مفتوح ؟

ثم أن هذا الامر من فتح باب التوبة والرحمه لا دخل له بأن يحافظ الرب على سلالة أنبيائه بل وسلالته هو نفسه التى قرر منذ الازل ان ينحدر منها ويولد ولادة بشريه عن طريقها أن يحافظ عليها طاهرة نقية بلا عيب ولا دنس , لأن هذا هو ما يليق بالله وأنبيائه فلا يصح ولا يقبل عقل أن تكون سلالة الانبياء والاله المتجسد مبدأها زناة وفواحش ..

وإذا افترضنا جدلا صحة هذا الرد الذى قاله من يبرر مجئ الرب من نسل مؤاب الشرير وأنه مجرد رمز لأن باب التوبة مفتوح , نقول ألم يكن يكفى الرب ان يضرب مثلا واحدا فى سلالته ونسله من شعب شرير ونسل زناة حتى يكرر هذا الأمر عدة مرات ؟؟!

من التعريف بالشخصيات الكتابيه :

رَاحاب الزانية | زانية أريحا

اسم عبري معناه “رحب” أو “متسع”. هي امرأة زانية (راحاب الزانية) من أريحا (يش 2: 1) أضافت الجاسوسين اللذين ارسلهما يشوع ليتجسسا المدينة، وخبأتها لدى البحث عنهما، وأخيرًا أنزلتهما بحبل من الكوة إذ كان بيتها ملاصقًا لسور المدينة. وبهذه الطريقة أنقذتهما فعادا سالمين إلى محلة العبرانيين وقبل أن أطلقتهما قطعت عليهما عهدًا ليتوسطا في إنقاذ حياتها وكل بيت أبيها إذا ما دخل العبرانيون المدينة وخربوها، وأعطياها علامة أن تربط حبلًا من خيوط القرمز في الكوة التي أنزلتهما منها (يش 2: 1024). وعندما أخذ يشوع أريحا نجت راحاب مع كل بيتها فسكنوا جميعًا في وسط بني إسرائيل (يش 6: 17-25 وعب 11: 31 ويع 2: 25).

وهي التي تزوجت سلمون من سبط يهوذا فصارت ضمن سلسلة نسب الملك داود وبالتالي ضمن سلسلة نسب الرب يسوع (مت 1: 5).

—————————————————————————————–

هاهى زانية أخرى فى سلالة المسيح , وزانية ثالثه , هى ثامار الزانيه التى زنت مع حموها (أبو زوجها) لتحبل منه وتلد أبنا يأتى منه يسوع النصارى , بل وداود النبى والملك والجد ليسوع المسيح قد زنى مع امرأة اوريا الحثى كبير قادة جيشه وقتله ليتزوجها من بعده .. وجاء من نسل هذه الزانية وهذا الزانى ابناء جاء منهم يسوع النصارى …

وهكذا العديد من الامثله التى يضربها الكتاب لشخصيات شريره آثمه تتواث الخطيئة والاثم والفاحشه ليأتى من هذا النسل الشرير الآثم يسوع النصارى .. ويدعون أنه بلا خطيئة وبلا إثم وأنه من سلالة طاهرة نقيه !

إذا كان هذا الشعب الموءابى الشرير وهؤلاء الاشخاص الزناة القتله هم سلالة نقيه وطاهرة , فمن يكون الشرير الآثم إذاً ؟!

سبحان الله وتعالى عما يقولون ويفترون , وتنزه رسله وانبيائه عن هذا الافتراء والبهتان العظيم , والحمد لله على نعمة الاسلام العظيم .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

شاهد أيضاً

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي عليه السلام

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكرنا …

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة وأما احتجاجهم بقوله تعالى: {كما أرسلنا فيكم …

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها فإذا عرف هذا فاحتجاج هؤلاء بالآيات التي ظنوا …