الرئيسية / شبهات وردود / شبهات حول الإسلام / هكذا ينفرونك عن الإسلام

هكذا ينفرونك عن الإسلام

مثال مما يفعله زكريا بطرس وأمثاله لكي ينفروا الناس عن الإسلام
مثال مما يفعله زكريا بطرس وأمثاله لكي ينفروا الناس عن الإسلام

هكذا ينفرونك عن الإسلام

مثال مما يفعله زكريا بطرس وأمثاله لكي ينفروا الناس عن الإسلام(1)

يستدل زكريا بطرس ببعض المصادر الإسلامية الصحيحة مثل القرآن الكريم وكتب السنة الصحيحة مثل البخاري ومسلم ومسند أحمد وكتب التفسير مثل القرطبي وغير ذلك من المصادر الصحيحة. ويتكلم صراحة بأن هذا قول البخاري ومسلم وأحمد وابن كثير.. ولا يخفى أن هذا يجعل المستمع أو القارئ يُصدق ولا يُناقش، ولا أريد أن أستبق الأحداث، سأعرض عليك أخي القارئ بعض الأمثلة لاستدلالاته لتتبين لك الصورة على حقيقتها، وتعلم أي كذوب هذا.

مثال : – وهذا مثال حقيقي بنص كلام زكريا بطرس   من برنامج ” في الصميم ” الحلقة التاسعة د/16. –

مثال:

– وهو يتكلم عن موسم الحج في الجاهلية وأنه كان موسم إخصاب وتجارة، وأن الأمر لم يتغير في الإسلام يقول نصا: (محمد -وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم- أباح جواز المتعة في الحج، وهذا الكلام في تفسير القرطبي سورة النساء آية 24 ” فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن “

 يقول أبو ذر كانت المتعة لنا في الحج خاصة( وأخرجه مسلم)

 ويتساءل – زكريا بطرس قائلاً – لماذا ؟

 ويجيب نفسه : لأنه نفس النظام ويشير بيده بما يفهم منه التكرار، أي تكرار ما كانت عليه الجاهلية من الاجتماع في الحج من أجل الزنا والتجارة  !!.

 

والآن نخبرك ماذا صنع زكريا بطرس , وكيف يُنفر المسيحيين من الإسلام

 

انظر: ماذا يفعل لتعلم أنه كذّاب لئيم يتعمد الكذب.

 

1-    نعم الحديث صحيح عند مسلم

2-    ولكن  والمتعة هنا التي يتكلم عنها أبو ذر -رضي الله عنه- هي إحدى مناسك الحج الثلاث المشهورة (الإفراد والتمتع والقران)

فالتمتع فى الحج عند المسلمين معناه أن يذهب المسلم إلى مكة فيقوم بإداء عبادة ( العمرة ) ثم يحلق بعض شعر رأسه ويخلع ملابس الإحرام ثم يبدأ فى الحج بنية جديدة , وبذلك يكون تمتع بأداء العمرة كاملة وبأداء الحج كاملاً , وليس له أي علاقة بالزواج أو الجماع أو ما شابه , بل إن ملامسة النساء حتى لو كانت زوجته  حرام   أثناء الحج .

  ويوضح هذا ما جاء في سنن النسائي حديث (2762) عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ قَالَ كُنْتُ مَعَ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ وَإِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ فَقُلْتُ لَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ أَجْمَعَ الْعَامَ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ لَوْ كَانَ أَبُوكَ لَمْ يَهُمَّ بِذَلِكَ قَالَ وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ التَّيْمِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ إِنَّمَا كَانَتْ الْمُتْعَةُ لَنَا خَاصَّةً.

 

 

ثم ينقل هذا الحديث عن القرطبي في آية ” فما استمتعتم به منهن ” لكي يظن المستمع لبرنامج أن   المعنى المقصود هو نكاح المتعة..

 

أقول : العجيب أنك لو رجعت  لما كتبه القرطبي في تفسير هذه الآية من سورة النساء تجد أنه يتكلم عن تحريم زواج المتعة في الإسلام يقول القرطبي (ولا يجوز أن تحمل الآية على جواز المتعة ؛ لأن رسول الله  نهى عن نكاح المتعة وحرمه). !!!

 

 

ولن تجد أي ذكر  لحديث أبي ذر الخاص بأداء العمرة منفصلة عن الحج !!

 

فانظر كيف يكذب. وانظر كيف يدلس على مستمعيه.

هكذا يستدل بالمصادر الصحيحة الكتاب والسنة، ويخرج القارئ الطيب من أمامه وهو يظن أن الرجل يستمد أقواله من الكتاب والسنة بفهم المشهورين من علماء المسلمين (القرطبي).

 

 

وشيء آخر نذكره هنا وهو أن موسم الحج تحديدا يحضره نحو ثلاثة ملايين كل عام. هل قال أحد أن المتعة تباح في الحج ؟!.

 هل تكلم أحد بأن الحج موسم إخصاب وتجارة؟!

يكذب في أمر يشهده ثلاثة ملايين كل عام، والعجيب أنه يجد من يصدقه!

والعجيب أن المملكة العربية السعودية تنقل الحج مباشرةً من أول يوم إلى آخر يوم , ولم نجد مقطع فيديو واحد فيه رجل يتفق مع امرأة أو ما شابه !

ولكن كما يُقال ” العيبُ ليس عليه وإنما على من يُصدقه ” فهو يمنعكم عن الحق بالكذب والنصب ويوم القيامة لن ينفعكم إلا الحق وحده .

__________

مصدر كلام زكريا بطرس

 (1) سؤال جريء الحلقة الثانية هل القرآن كلام الله؟ د/14 وفي الحلقة الأولى من سؤال جرئ د/39 وكرر ذلك في كل حلقة تقريبا من حلقات في الصميم، وفي الحلقة (78) من أسئلة عن الإيمان د/8، 35، 47.

 (2) كتاب الحج، حديث (2148).

 

 

شاهد أيضاً

عندما يحاول المسيحي أن يخدع نفسه قبل أن يخدع غيره

  قرأت فى أحد الموضوعات لمضلل (مسيحي) استشهاده بقول الحق سبحانه وتعالى (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ …

لماذا تزوج النبى أكثر من أربعة نساء ؟

يسأل الباحث المسيحي : إذا كان الله فى الاسلام قال فى القرآن أن للرجل أن …

إذا كان الله فى الاسلام محبه فما اهم عمل قدمه دليل على محبته ؟

أهم أعمال المحبه التى قدمها الله النقطه الهامه عن أهم أعمال المحبه التى قدمها الله …