الرئيسية / ركن المقالات / ركن العقائد / عقيدة موت الإله وقيامة الإله من الأموات

عقيدة موت الإله وقيامة الإله من الأموات

عقيدة موت الإله والقيامة من الأموات

عقيدة موت الإله وقيامة الإله من الأموات

للدكتور : عطية عبد الغني

يؤمن النصارى ان القيامه من الموت لا تكون بالاجساد الماديه ولكن بأجساد روحانيه نورانيه ولا يكون بعد القيامه اكل او شرب او زواج او غير ذلك من المتع والرغبات الجسديه وهذا مذكور فى كتابهم مثل :
لوقا 20 : 35 وَلكِنَّ الَّذِينَ حُسِبُوا أَهْلاً لِلْحُصُولِ عَلَى ذلِكَ الدَّهْرِ وَالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ، لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يُزَوَّجُونَ،
36 إِذْ لاَ يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يَمُوتُوا أَيْضًا، لأَنَّهُمْ مِثْلُ الْمَلاَئِكَةِ، وَهُمْ أَبْنَاءُ اللهِ، إِذْ هُمْ أَبْنَاءُ الْقِيَامَةِ.
.
كورنثوس الاولى 15 :

35 لكن يقول قائل كيف يقام الاموات وباي جسم ياتون. 36 يا غبي.الذي تزرعه لا يحيا ان لم يمت. 37 والذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة او احد البواقي. 38 ولكن الله يعطيها جسما كما اراد ولكل واحد من البزور جسمه. 39 ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد وللبهائم جسد اخر.وللسمك اخر وللطير اخر. 40 واجسام سماوية واجسام ارضية.لكن مجد السماويات شيء ومجد الارضيات اخر. 41 مجد الشمس شيء ومجد القمر اخر ومجد النجوم اخر.لان نجما يمتاز عن نجم في المجد. 42 هكذا ايضا قيامة الاموات.يزرع في فساد ويقام في عدم فساد. 43 يزرع في هوان ويقام في مجد.يزرع في ضعف ويقام في قوة. 44 يزرع جسما حيوانيا ويقام جسما روحانيا.يوجد جسم حيواني ويوجد جسم روحاني. 45 هكذا مكتوب ايضا.صار ادم الانسان الاول نفسا حية وادم الاخير روحا محييا. 46 لكن ليس الروحاني اولا بل الحيواني وبعد ذلك الروحاني. 47 الانسان الاول من الارض ترابي.الانسان الثاني الرب من السماء. 48 كما هو الترابي هكذا الترابيون ايضا.وكما هو السماوي هكذا السماويون ايضا. 49 وكما لبسنا صورة الترابي سنلبس ايضا صورة السماوي. 50 فاقول هذا ايها الاخوة ان لحما ودما لا يقدران ان يرثا ملكوت الله.ولا يرث الفساد عدم الفساد
,
فى هذا النص الطويل يشرح بولس ان الاجساد الارضيه الماديه لا تستطيع ان تقوم وان ترث الملكوت ولكن الاجساد السماويه النورانيه فقط هى التى تستطيع ذلك …….
.
بينما يقول المسلمون ان القيامه من الاموات تكون بالروح والجسد المادى الدنيوى وانه بعد القيامه هناك اكل وشرب وزواج !
.
فهل رأينا شخص قام من الاموات حتى نحكم بين الفريقين من على الحق ومن على الباطل ؟؟
نعم …!!
يقول النصارى أن المسيح قد مات وقام من الاموات فى اليوم الثالث من موته وقد قابله التلاميذ ورأوه بعد قيامته وقبل أن يصعد الى السماء , بينما يقول المسلمون أن المسيح لم يمت ولكن رفعه الله الى السماء وهو حي دون أن يموت
.
فدعونا ننظر كيف كانت قيامة المسيح من الاموات كما يقول النصارى :
لوقا 24 :
36 وَفِيمَا هُمْ يَتَكَلَّمُونَ بِهذَا وَقَفَ يَسُوعُ نَفْسُهُ فِي وَسْطِهِمْ، وَقَالَ لَهُمْ: «سَلاَمٌ لَكُمْ!»
37 فَجَزِعُوا وَخَافُوا، وَظَنُّوا أَنَّهُمْ نَظَرُوا رُوحًا.
38 فَقَالَ لَهُمْ: «مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ، وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟
39 اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ! جُسُّونِي وَانْظُرُوا، فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي».
40 وَحِينَ قَالَ هذَا أَرَاهُمْ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ.
41 وَبَيْنَمَا هُمْ غَيْرُ مُصَدِّقِين مِنَ الْفَرَحِ، وَمُتَعَجِّبُونَ، قَالَ لَهُمْ: «أَعِنْدَكُمْ ههُنَا طَعَامٌ؟»
42 فَنَاوَلُوهُ جُزْءًا مِنْ سَمَكٍ مَشْوِيٍّ، وَشَيْئًا مِنْ شَهْدِ عَسَل.
43 فَأَخَذَ وَأَكَلَ قُدَّامَهُمْ.
.
يذكر لوقا مؤلف الانجيل أن المسيح عندما ظهر لتلاميذه بعد حادثة الصلب التى لم يراها احد منهم لانهم جميعا تركوه وهربوا لحظة القبض عليه كان المسيح حاضرا معهم بجسده المادى الدنيوى الترابى كما هو حتى أنه قال لهم جسونى وأنظروا أنه بذاته بلحمه وعظامه امامهم , بل وأكثر من ذلك أنه سألهم هل عندكم طعام فأخذ من السمك الذى كان معهم وشيئا من لحم العسل وأكل قدامهم ……!!

وهذا دليل على احدى اثنتين لا ثالث لهما أو الاثنتين معا ..
إما أن المسيح لم يمت وبالتالى لم يقم من الاموات بدليل أنه ظهر بجسمه المادى الترابى بلحمه وعظمه وأكل طعام مادى دنيوى وبالتالى يكون معتقد المسلمين هو الصحيح فى عدم موت المسيح ورفعه الى السماء وهو حى ..
.
وإما أن يكون القيامه من الاموات تكون بالروح والجسد المادى وأن بعد القيامه طعام وشراب وزواج وغير ذلك من متع ماديه جسديه ويكون أيضا فى ذلك معتقد المسلمين هو الصحيح وما ذهب اليه النصارى فى معتقدهم من أن القيامه من الاموات بأجسام نورانيه روحانيه وما يستندون عليه من نصوص إما أن تكون محرفه لفظا أو معنا ……
.
أو الاثنين معا فيكون معتقد المسلمين إجمالا هو الصحيح ومعتقد النصارى باطل فى كل شيئ
ولا اعتقد أن هناك خيار رابع ومن يجده أرجوا أن يخبرنى به ……..
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

شاهد أيضاً

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي عليه السلام

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكرنا …

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة وأما احتجاجهم بقوله تعالى: {كما أرسلنا فيكم …

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها فإذا عرف هذا فاحتجاج هؤلاء بالآيات التي ظنوا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *