الرئيسية / ركن المقالات / تأملات فى تعاليم رسائل بولس الوحى المقدسه !

تأملات فى تعاليم رسائل بولس الوحى المقدسه !

 

يقول النصارى أن كتابهم المقدس كله وحى من الله وأنه كله صالح للتعليم والتأديب والتوبيخ الذى فى البر كما ورد فى نص رسالة بولس
الثانية الى تيموثاوس 3 : 16 (كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر)
وبقراءة رسائل بولس نفسه للاستفاده بما فيها من تعاليم وتأديب نجد الاتى :
أولا : تعاليم بولس بخصوص شعر الرأس :
اعمال الرسل 18 : 18 (واما بولس فلبث ايضا اياما كثيرة ثم ودع الاخوة وسافر في البحر الى سورية ومعه بريسكلا واكيلا بعدما حلق راسه في كنخريا.لانه كان عليه نذر)
كما نرى تحكى الفقرة عن تعاليم عظيمه وخبر هام جدا وهو أن بولس سافر مع اثنين من اتباعه بعد ما حلق راسه علشان كان عليه نذر
من اهم تعاليم بولس بخصوص الشعر :
كورنثوس الاولى 11 : 4 – 7 (كل رجل يصلّي او يتنبأ وله على راسه شيء يشين راسه. واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل)
يذكر بولس فى تعاليمه ان الرجل لا ينبغى له أن يصلى أو يتنبأ وعلى رأسه شيء , وعلى الرغم من هذا نجد أن القساوسه وآباء الكنيسه يصلون فى كنائسهم ويمارسون شعائرهم وعلى رأسهم أشياء !!!
كما يخبر أن المرأة لابد أن تتغطى ولا تظهر شعرها وإلا يقص شعرها ومع ذلك ترى نساء النصارى فى كنائسهم وكأنه ملهى ليلى وليست دار عباده وصلاة تقربهم الى ربهم !!!
كورنثوس الاولى 11 : 14 – 15 (ام ليست الطبيعة نفسها تعلّمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له. واما المرأة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد أعطي لها عوض برقع.)
من تعاليم بولس ايضا أن الرجل عيب فى حقه أن يرخى شعره (يطيله) ومع ذلك الكثير من النصارى يرخى شعره ضاربا بكلام بولس عرض الحائط , كما يقول بولس أن المرأة ترخى شعرها لأنه مجد لها ومع ذلك كثير من نساء النصارى تقص شعرها , فأين الالتزام بالتعاليم والتأديب التى وردت فى الكتاب الموحى به ؟؟!!
ثانيا : تعاليم بولس بخصوص السلامات :
الرساله الى روميه : الاصحاح 16

.


هذا اصحاح كامل تستطيع أن تسميه إصحاح السلامات والقبلات المقدسه , ولا ندرى أى تعاليم وتأديب وتوبيخ فى هذا الاصحاح ؟
وليس فى هذا الاصحاح فحسب بل اكثر رسالات بولس لم تخلوا من السلامات والطلبات والقبلات المقدسه , فما هذا الوحى المقدس المصحوب بالسلامات لأُناس لا نعلم من هم ولا ما دورهم فى هذه الحياة , اليس ورود هذه السلامات فى رساله واحده من هذا الوحى كانت تكفى لتعليم السلامات والقبلات المقدسه , أم هو للتأكيد ؟؟
كورنثوس الاولى 16 : 19 – 20 (تسلم عليكم كنائس اسيا.يسلم عليكم في الرب كثيرا اكيلا وبريسكلا مع الكنيسة التي في بيتهما. يسلم عليكم الاخوة اجمعون.سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة)
كورنثوس الثانية 13 : 12 (سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة)
ثالثا : تعاليم بولس بخصوص الرداء والكتب :
لم ينسى الوحى أن يذكر لنا كيف تطلب من اصدقائك أن يحضروا لك حاجاتك التى نسيتها عند السفر .
الرساله الى تيموثاوس الثانيه 4 : 13 (الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق)
وبالطبع هذا الطلب هام لأن الشتاء قد اقترب !!
تيموثاوس الثانية 4 : 21 (بادر ان تجيء قبل الشتاء.يسلم عليك افبولس وبوديس ولينس وكلافدية والاخوة جميعا)
ولم ينسى بولس هنا ايضا ان يرسل السلامات والقبلات المقدسه خاصة الى فرسكا واكيلا كما فى جميع رسائله تقريبا وأعتقد أنه كان ينبغى ان يشمل العهد الجديد على سفر يسمى سفر اكيلا صاحب بولس (البوى فرند بتاعه يعنى)
تيموثاوس الثانيه 4 : 19 (سلم على فرسكا واكيلا وبيت انيسيفورس)
رابعا : تعاليم بولس كيف تكون متعدد الجنسيات :
يعلمنا الوحى فى رسائل بولس كيف تتحول الى انسان متعدد الجنسيات multinational تبعا للموقف الذى انت فيه
ولا ندرى هل يسمى هذا كذب أم تعاليم مقدسه ؟؟!!
بولس رومانى :
اعمال الرسل 22 : 25 (فلما مدوه للسياط قال بولس لقائد المئة الواقف أيجوز لكم ان تجلدوا انسانا رومانيا غير مقضي عليه. فاذ سمع قائد المئة ذهب الى الامير واخبره قائلا انظر ماذا انت مزمع ان تفعل.لان هذا الرجل روماني. فجاء الامير وقال له قل لي.انت روماني.فقال نعم)
” فَقَالَ لَهُمْ بُولُسُ:«ضَرَبُونَا جَهْرًا غَيْرَ مَقْضِيٍّ عَلَيْنَا، وَنَحْنُ رَجُلاَنِ رُومَانِيَّانِ، وَأَلْقَوْنَا فيِ السِّجْنِ. أَفَالآنَ يَطْرُدُونَنَا سِرًّا؟ كَلاَّ! بَلْ لِيَأْتُوا هُمْ أَنْفُسُهُمْ وَيُخْرِجُونَا».” (أعمال الرسل 16: 37
بولس يهودى :
اعمال الرسل 21 : 39 (فقال بولس انا رجل يهودي طرسوسي من اهل مدينة غير دنية من كيليكية.والتمس منك ان تأذن لي ان اكلم الشعب)
اعمال الرسل 22 : 3 (انا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية ولكن ربيت في هذه المدينة مؤدبا عند رجلي غمالائيل على تحقيق الناموس الابوي وكنت غيورا للّه كما انتم جميعكم اليوم)
بولس فريسى :
6 وَلَمَّا عَلِمَ بُولُسُ أَنَّ قِسْماً مِنْهُمْ صَدُّوقِيُّونَ وَالآخَرَ فَرِّيسِيُّونَ صَرَخَ فِي الْمَجْمَعِ: «أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ أَنَا فَرِّيسِيٌّ ابْنُ فَرِّيسِيٍّ. عَلَى رَجَاءِ قِيَامَةِ الأَمْوَاتِ أَنَا أُحَاكَمُ». اعمال الرسل 23 : 6
أى تعاليم وأى وحى مقدس هذا الذى يحمل إلى اتباعه هذا الهراء والهزيان وما هو اشبه بقصص الاطفال والحكايات ؟
هل هذا هو الكتاب الموحى به والصالح للتعليم والتأديب والتوبيخ الذى فى البر ؟ يذكر لنا قصص الحلاقه والرداء والسلامات والقبلات المقدسه غير ذلك الكثير من الاخبار التى لا طائل منها ولا فائده !!!
هؤلاء النصارى , أفلا يتدبرون الانجيل , أم أن هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا ؟

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

شاهد أيضاً

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي عليه السلام

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكرنا …

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة وأما احتجاجهم بقوله تعالى: {كما أرسلنا فيكم …

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها فإذا عرف هذا فاحتجاج هؤلاء بالآيات التي ظنوا …