الرئيسية / ركن المقالات / النص الاسطورة فى الكتاب المقدس !!!

النص الاسطورة فى الكتاب المقدس !!!

 

النص الاسطورة فى الكتاب المقدس :

هذا النص الاسطورة وعلى الرغم من ان الكثير من النصوص فى الكتاب المقدس يصلح لها هذا الوصف أنها اسطوريه وهلاميه إلا أن النص المقصود فى هذا الموضوع تحديدا هو العدد الاول من الاصحاح الثالث عشر من سفر صموئيل الاول

والذى يتكلم عن احد ملوك بنى اسرائيل الذى تملك على اورشليم وأسمه شاول ليخبرنا عن عمر شاول عندما ملك على اورشليم وكم سنه ظل يحكم عليها , وهو كالتالى :

ترجمة سميث وفادنيك

صموئيل الاول 13 : 1 كَانَ شَاوُلُ ابْنَ سَنَةٍ فِي مُلْكِهِ, وَمَلَكَ سَنَتَيْنِ عَلَى إِسْرَائِيلَ.

يخبرنا الكتاب المقدس فى هذه الفقرة من ترجمة سميث وفانديك للكتاب المقدس أن شاول كان ابن سنه فى ملكه ( اى ملك على اسرائيل وعمره سنه واحده , وملك لمدة سنتين ( أى انتهى ملكه وهو عنده ثلاث سنوات ) !!!!

ترجمة كتاب الحياة

صموئيل الاول 13 : 1 كان شاول ابن (ثلاثين) سنة حين ملك، وفي السنة الثانية من ملكه،

يخبرنا الكتاب المقدس فى هذه الفقرة من ترجمة كتاب الحياة لنفس النص أن شاول كان عمره 30 سنه حين ملك ولم يذكر كم كانت مدة ملكه ولكن فى العام الثانى من الملك جرت الاحداث التى يذكرها فى النص التالى لهذه الفقرة , فيكون هنا الاختلاف فى عمره اثناء تولى العرش وكذلك فى مدة الحكم !!

ترجمة الاخبار السارة

صموئيل الاول 13 : 1 وملك شاول أربعين سنة على بني إسرائيل.

يخبرنا الكتاب المقدس فى نفس الفقره ونفس النص ولكن فى ترجمة الاخبار السارة أن شاول ملك اربعين سنة على بنى اسرائيل ولم يذكر كم كان عمره حين تولى الملك , وهذا ربما كان هربا من الاختلاف او ذكر انه تولى الحكم وهو ابن سنه واحده لان هذا الامر طبعا لا يتوافق مع المنطق !!!

الترجمة اليسوعية

صموئيل الاول 13 : 1 وكان شاول ابن… حين صار ملكا، وملك… سنة على إسرائيل .

يخبرنا الكتاب المقدس فى الترجمه اليسوعيه لنفس الفقرة والنص من صموئيل الاول 13 : 1 كم كان عمر شاول حين تولى الملك على اسرائيل وكم سنه ظل يحكم فيها بأنه (أكمل مكان النقط) !!!!

بالفعل هى كذلك وليست مزحه او فكاهه , بل كل من استطاع ان يفتح الترجمه اليسوعيه لهذا النص وهذه الفقرة سوف يجد أنهم وضعوا نقط بدلا من الكلام وكأنهم يقولوا للقارئ ضع العمر وفترة الحكم التى تحلوا لك , فهذه هى الفقرة المفتوحه وما يطلبه المستمعون !!!

وكما موضح فى الصورة النصوص مصورة من الكتاب المقدس بأختلاف التراجم حتى لا يظن من لا يستطيع الاطلاع على التراجم أن هذه المعلومه ملفقه او ادعاء بالكذب .

وياللعجب العجاب أن تجد نص واحد فى كتاب واحد بينه كل هذا الاختلاف والذى لم يترك اى نوع من الاختلاف والتحريف الا وتجده فيه , فتجد نص يذكر العمر حين ملك ومدة الحكم ونص اخر يذكر عمره حين ملك ويسكت عن فترة الحكم , ونص ثالث يذكر فترة الحكم ويسكت عن عمره حين ملك , ونص رابع يسكت عن الاثنين ويضع مكانهم نقط ……. !!

ونتمنى من اى نصرانى يثق فى كتابه انه وحى من الله حقا وانه محفوظ ومن المستحيل ان تصل اليه يد التحريف أن يفسر لنا هذا الامر أو أن يذكر لنا أى هذه النصوص يعبر عن الحقيقة والوحى السماوى من الله , وأن يجيب على تساؤلنا .

كم كان عمر شاول حين ملك على اسرائيل وكم سنه دام ملكه عليها ؟؟؟

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

شاهد أيضاً

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي عليه السلام

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكرنا …

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة وأما احتجاجهم بقوله تعالى: {كما أرسلنا فيكم …

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها فإذا عرف هذا فاحتجاج هؤلاء بالآيات التي ظنوا …