الرئيسية / ركن المقالات / إلى الإنبا تواضروس عن الحب والجنس

إلى الإنبا تواضروس عن الحب والجنس

إلى الأنبا تواضروس .....

 

معاذ عليان يكتب :: إلى الإنبا تواضروس ………. عن الحب والجنس

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وبعد …
إلى الأنبا تواضروس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية
أولاً : ارجوا ان لا يكون بداية تنصيبك على الكنيسة صداماً مع المسلمين , فارجوا ان تلتزم معنا على الأقل حدود العقل والاحترام .

ثانياً : ارجوا ان لا تنساق خلف الإعلام الذي انت بنفسك ذكرت انه سبب الخلاف والفتن ! فهو يسوقكك إلى طريق تقع فيه وانت لا تدري !
بالنسبة لكلامك ” الحب والجنس هما سبب إسلام معظم القاصرات ” كما هو مكتوب في شبكة اخبار مصر سنقوم بالرد عليه بأدب لأن ديننا علمنا الأدب مع غيرنا ومخالفينا , فلا نتهمهم بالباطل ولا نتقول بالكلمات التي قد تسبب المشاكل فيما بعد ..
مبدأياً قد تطرح هذا السؤال وهذا لجهلك بالحوار الإسلامي المسيحي , فلا تعرف ما يحدث فيه ولا تعرف ما يقع فيه النصراني إذا دخل في حوارا من هذا النوع , فلن تجد إلا سيل من الأسئلة التي لا تجد لها إجابة مقنعة !
فعندما يسأل المسلم النصراني لماذا تعبد المسيح وهو قال في إنجيل يوحنا الإصحاح 8 العدد 40 :
(وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ.)
وكيف تعبده وهو يقول عن نفسه انه رسول وان الله الاب فقط هو الإله الحقيقي وحده كما هو مذكور في إنجيل يوحنا 17 / 3 :
(وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ)
وعندما تسأله هل المسيح يعلم علم الساعة ؟ تجد الإجابة بـ ( لا ) كما في إنجيل مرقس 13 / 32 :
(وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ إلاَّ الآبُ ) فالمسيح حصر المعرفة فقط على الاب !
مئات الأسئلة يطرحها المسلم على النصراني , ولم ولن يجد لها إجابة حتي ان احدى الفتيات سألها مسلم ( عندما مات الإله حسب اعتقادكم على الصليب فمن الذي كان يتحكم في الكون هذا ؟)
فذهبت إلى القس لتسأله فقال لها سوف آتي إلى بيتكم لاجاوبك ولكن أعطتني رقم والدك فاتصل به وقال له تعالى إلى الكنيسة فذهب والد الفتاة وقال له ما الأمر يا أبونا ؟ قال له اسأل بنتك عملت ايه انا مش عارف ازاي تعمل كده؟!
فتعجب الرجل وقال له ماذا فعلت ؟ فقال القس اسألها هي عملت ايه ؟ وعندما سألها ماذا فعلتِ ؟ قالت سألت عن كذا وطرحت له السؤال فقال الرجل للقس اه صحيح يا ابونا ايه الرد على السؤال ده ؟
فنهره القس وقال انت هتقلد بنتك؟
فالبنت لم تسكت ولم تخاف من القس الذي يجهل حتى كيفية التعامل مع من يأتون له لسؤاله ! وبدأت تفكر وتفكر حتى انتهي بها الأمر إلى الإسلام لله رب العالمين وترك عبادة البشر! فكيف تعبد إلها مات على الصليب وهم يعبدونه؟ وكيف تعبد إنسانا ضرب على قفاه كما تقول الأناجيل ؟ قد يستخف النصراني بهذا السؤال ولكن إن سأله لنفسه بعقل وتفكر به بقوة فلن يجد إلا إله مات وإله آخر يتحكم في الكون ! إذاً هل في الكون إلهين ؟ تعالى الله …
الأسباب التي يدخلون لأجلها الإسلام كثيرة ومتنوعة فالمشكلة ليست في الأفراد ولا في القساوسة والأساقفة ولكن المشكلة في الدين الذي لا يعطيهم الإجابة الشافية , فليس لديهم أرض ثابتة يقفون عليها ! فعندما نتحدث مع هؤلاء الذين يدخلون الإسلام ونقول لماذا دخلتم الإسلام ؟
يقولون الكثير والكثير ويذكرون على سبيل المثال ان في الإسلام كل سؤال وله إجابة مقنعة وافية ولكن في المسيحية لا يوجد سؤال له إجابة مقنعة فعلاً !
ولا ننسى ان الأنبا تواضروس تم اختياره من قبل الله حسب زعمهم ! وبالتالي فهذا بذرة العصمة له ! فعليه ان نذكره بوضع الأنبياء في الكتاب المقدس فمنهم من زني ومنهم من قتل ومنهم كفر بالله سبحانه وتعالى ومنهم من دعى لعبادة الأصنام ! فاليهود ” قتلة الأنبياء ” يؤمنون ان الأنبياء زناة وقتلة وكفار ويؤمن بذلك النصارى أيضاً فكيف يعقل ان يختار الله رسل يفعلون كل هذه الأفعال القذرة ؟ وعندما نسأل عن بابا الكاثوليك يقولون انه معصوم ! وعندما نسأل عنك يقولون ان الله اختاره ! فهل هذه عصمة ؟ هل انت أفضل من أنبياء الله عز وجل ؟
بل وحتى الله سبحانه وتعالى نفسه اتهموه بأفظع التهم !
فهم لديهم في أسفار العهد القديم سفر يسمي بإشعياء فيصفوه تعالى 7 /18 : (ويكون في ذلك اليوم أن الرب يصفر للذباب الذي في أقصى ترع مصر وللنحل الذي في أرض أشور)
بل ويصفوه بانه تعالى خروف ! فقد ورد في سفر الرؤيا 17 /14 :
(هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخروفَ، الْخروفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ)
فهل يعقل ان هذا الكلام كلام الله عز وجل ؟!
ولا ننسى أيضاً نشيد الإنشاد وما آدراكم بنشيد الإنشاد ! الذي فيه من الألفاظ الجنسية ما تؤكد انه ليس كلام الله ولنأخذ منه اقتباسات سريعة من الإصحاح السابع :
(مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ. عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ. , ويأتي في الإصحاح الثامن (لَنَا أُخْتٌ صَغِيرَةٌ لَيْسَ لَهَا ثَدْيَانِ. فَمَاذَا نَصْنَعُ لِأُخْتِنَا فِي يَوْمٍ تُخْطَبُ؟ )
فارجوا من الأنبا تواضروس وغيره من قساوسة الكنيسة الأرثوذكسية ان يمهلوا في تصريحاتهم حتى لا يقعون في هذه الكلمات التي قد تُوضعهم تحت طائلة القانون !
أما بالنسبة لما ذكره الأنبا تواضروس الذي اختاره الرب من فوق سبع سماوات كما يزعمون ان الفتيات يدخلون الإسلام للجنس والحب فهذا ما نسميه الهوس الجنسي , ان كل ما يحدث يكون مرتبط بالجنس والحب إلخ !
وهذا لا يدل إلا على الجهل المتراكم ! الذي يعيش فيه النصارى عموماً وحتي القساوسة أنفسهم ! وسنوضحه من عدة نقاط كالآتي :
1- يدخل الإسلام العشرات يومياً ولا اقولها مبالغة ولكن ما يؤكد كلامي هو كلامك أنتَ , فأنت كنت مشترك في مؤتمر تثبيت العقيدة المقام بمطرانية الفيوم لعام 1998 والتسجيل الصوتي موجود على الإنترنت حيث انك ومن معك ذكرت ان عدد الذين يدخلون الإسلام في اليوم الواحد من 80 إلى 200 , والأساقفة والقساوسة الذين معك أكدوا على على هذا العدد !! هل هذا العدد الذي ذكرته ومن معك يمكن ان يحدث بتأثير شاب على فتاة ؟ وللعلم فقط ممن شاركوا معك في هذا المؤتمر الآنبا باخوميوس أستاذك إن كنت تريد الاعتراض فعليك بالاعتراض على نفسك . هذا بالنسبة للعدد . للاستماع للتسجيل من هنا http://eld3wah.net/play.php?catsmktba=527
2- عليك ان تذهب للأزهر كما ذكرت لتعرف انه ليس فقط الفتيات هم من يدخلون الإسلام , ولكن الرجال والنساء والشباب والفتيات , فإن كنت لا تعلم بهم فهذا أمرٌ آخر عليك ان تتعلم أولاً قبل ان تتحدث .
3- إن كان الحب والجنس هما سببان لدخول الفتيات للإسلام , فكان الأولى التمسك بالمسيحية والكنيسة لأن الكنيسة مفتوحة دائماً للشباب والفتيات وهذا ليس كلامي ولا اتهامي ولكنه كلامه الاب دواد لمعي ! فهو يقول ان الفتيات يقفون مع الشباب في الكنيسة وهذه مشكلة كل الكنائس http://www.youtube.com/watch?v=M5Id6lvSLio , حتى ان الآنبا رافائيل يقول ان الشمامسة ينتهون من القداس في الكنيسة فيخرجون ويقفون مع الفتيات ! وفي النهاية يقول سيبوهم بلاش تشدد ! http://www.youtube.com/watch?v=Pb2gM8XfRMw , والآنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس يؤكد ويعترف ان الكثير من الرهبان هدفهم انهم يتكلمون مع النساء في الموبايلات وان يكون لديهم سيارات ! http://www.youtube.com/watch?v=16LDWymu9ks , فهم ليسو بحاجة إلى دخول الإسلام لممارسة الجنس فالكنيسة متوفر فيها المقابلات مع الشباب والتعرف عليهم وما خفي كان أعظم ليس هذا كلامي إنما كلام الأساقفة والقساوسة !
4- هل نما إلي علمك انتشار الإسلام في الغرب ؟ هل تعرف ان موقع وزارة الدفاع الأمريكية أكد بان الإسلام أكثر الأديان انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية ؟ http://www.defendamerica.mil/articles/a100501b.html , راجع هذا الجزء من كتابي ” غزوات الإسلام تتحدي البهتان ” http://www.eld3wah.net/html/ghazawat/10_ikrah.htm نرجوا منكَ ان تراجع كيف ينتشر الإسلام في دول أوروبا !
5- عليك أيضاً ان تنظر لمن يدخلون المسيحية فالقديسة نجلاء الإمام كما يلقبها بعض النصارى على الإنترنت هي التي تنصرت والتي خرجت على القنوات التنصيرية وهي نائمة على سريرها ! وادعت بان الآمن ضربها وفي النهاية خرجت لها فيلم إباحي على الإنترنت مع راهبة كما نشر الفيديو ! وكما نشرت جريدة النبأ على صفحتها الأولى ! لا أريد ان أعدد بالكثير والكثير دخل من أجل المال والجنس كما يؤكد الكثير على الإنترنت …
6- وأخيراً إن كان سبب دخول الفتيات للإسلام هو الجنس فهل ليس لديكم رجالاً ؟ أم انكم كما قال يسوع لتدخلوا الملكوت ؟ بوضوح أكثر في إنجيل متى 19 / 12 :
(لأنه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون أمهاتهم ويوجد خصيان خصاهم الناس ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السماوات. من استطاع أن يقبل فليقبل )
إلى الأنبا تواضروس ادعوك إلى الإسلام العظيم دين التوحيد وليس دين التثليث , أدعوك إلى ان تؤمن بالله الواحد الأحد كما آمن به غيرك وسيؤمن به غيرك إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها …
ـــــــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي عليه السلام

طرق إثبات نبوة الأنبياء السابقين هي إثبات لنبوة النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكرنا …

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة

رد احتجاج النصارى ببعض الآيات على خصوصية الرسالة وأما احتجاجهم بقوله تعالى: {كما أرسلنا فيكم …

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها

شبهات النصارى على رسالة النبي والرد عليها فإذا عرف هذا فاحتجاج هؤلاء بالآيات التي ظنوا …