هل ذُكِرَ مُحَمّدُ (نَبِيٍ ّالإِسْلامِ) فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ ‏ ؟

هل ذُكِرَ مُحَمّدُ (نَبِيٍ ّالإِسْلامِ) فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ ‏ ؟

عدد المشاهدات : 18348

هل ذُكِرَ مُحَمّدُ (نَبِيٍ ّالإِسْلامِ) فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ ‏ ؟

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”

 

يذكر القرآن ان رسول المسلمين مذكور فى التوراة والانجيل ويقول اليهود والنصارى أصحاب هذة الكتب انه ليس مذكور وان المسلمين يدعون ان هذه الكتب محرفه لان القرآن يذكر ان رسولهم مذكور فى كتبنا ولكن هذا غير صحيح فيريدون ان يثبتوا ان كتبهم غير محرفه وان المسلمين هم الكاذبون , وفى هذة المحاولة لعرض ما تيسر لذكر محمد فى التوراة والانجيل لمن تعسر عليه ايجاده وهو ما تيسر فقط لانه لو ذكرنا كل ما ورد عن محمد فى التوراة والانجيل الذى بين ايدينا الان لتطلب عشرات الصفحات . وبالله التوفيق …

 

1-    ذكر اسمه :

 

فى التوراة ولمن لا يعلم فإن لغة التوراة الاصليه هى العبريه نجد فى سفر نشيد الانشاد الاصحاح الخامس عدد 16 هذا النص ”  חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם ” وينطق بالعبريه هكذا ” حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي ” وترجمته بالعربيه هكذا ” كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي ” ولكن قام المدلسون عند الترجمه للعربيه بتغير اسم محمد وكتابة الترجمه هكذا ” حلقه حلاوة وكله مشتهيات. هذا حبيبي وهذا خليلي يا بنات اورشليم ” حقيقة ان كلمة المشتهى او المرغوب لها نفس احرف كلمة محمد بالعبريه ولكن لنفصل فى الامر فتحنا صفحات الترجمه الفوريه من على الانترنت ووضعنا كلمة מַחֲמַדִּ الواردة فى النص من النص مباشرة وطلبنا ترجمتها من العبريه الى الانجليزيه وكانت النتيجه muhammad 

 

وهذا رابط صفحة التوراة العبريهhttp://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt3005.htm

 

  ورابط صفحة المترجم لمن اراد ان يتأكد http://www.worldlingo.com/en/products_services/worldlingo_translator.html وهذا رابط اخر للترجمه الفوريه http://www.freetranslation.com/# وقد تم اختيار الترجمه للانجليزيه لانه عندما تم الترجمه للعربيه كانت النتيجه (موهمد) وهذا طبعا مراعاة للنطق لان الحاء مهمله فى العبريه الان وتنطق هاء المهم هذا ذكر  اسم محمد صراحة فى التوراة العبريه الى الان .   فى الانجيل وايضا لمن لا يعرف فإن اقدم المخطوطات الموجوده للاناجيل هى باللغه اليونانيه ونذكر هذا النص ” لكِنِّي أَقُولُ لَكُمُ الْحَقَّ إِنَّهُ خَيْرٌ لَكُمْ أَنْ أَنْطَلِقَ لأَنَّهُ إِنْ لَمْ أَنْطَلِقْ لاَ يَأْتِيكُمُ الْمُعَزِّي ( Παράκλητος – Paraklētos ) وَلَكِنْ إِنْ ذَهَبْتُ أُرْسِلُهُ إِلَيْكُمْ. وَمَتَى جَاءَ ذَاكَ يُبَكِّتُ الْعَالَمَ عَلَى خَطِيَّةٍ وَعَلَى بِرٍّ وَعَلَى دَيْنُونَةٍ. أَمَّا عَلَى خَطِيَّةٍ فَلأَنَّهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ بِي. وَأَمَّا عَلَى بِرٍّ فَلأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى أَبِي وَلاَ تَرَوْنَنِي أَيْضاً. وَأَمَّا عَلَى دَيْنُونَةٍ فَلأَنَّ رَئِيسَ هَذَا الْعَالَمِ قَدْ دِينَ. إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ. كُلُّ مَا لِلآبِ هُوَ لِي. لِهَذَا قُلْتُ إِنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ ” (يوحنا16/7-15). كلمة الباراقليط التى تم ترجمتها فى النسخ العربيه الجديده الى المعزى او المعين او الشفيع باختلاف النسخ كانت تكتب فى النسخ العربيه القديمه كما هى البارقليط مما يدل على انها اسم وليس صفه ولكن فى النسخ الحديثه قام المدلسون بتبديلها الى صفه وقاموا بترجمتها وبالرجوع الى الكلمه اليونانيه نجد الاتى ان الكلمه ان كانت فى الاصل باراقليطوس فهى تعنى المحامى او المعين او الشفيع فإن كانت المحامى والذى قال المسيح انه سوف يدافع عنه فلم يأتى من دافع عن المسيح غير محمد صلى الله عليه وسلم فرد على اليهود الذين زعموا انه ولد من زنى مريم مع يوسف النجار فبرأ مريم واخبر عن طهارتها وعفتها وان اليهود قالوا عنها قولا عظيما كما برأه من ادعاء النصارى له ولامه بالالوهيه فقال ان المسيح ما هو الا رسول وامه صديقه كانا يأكلان الطعام دليلا على بشريتهم كما ان الشفيع هو اسم من اسماء محمد صلى الله عليه وسلم وان كان اصل الكلمه هو بيريقليطوس ويلاحظ ان الفرق هو قلب الالف المد الى ياء وهذا اختلاف فى النطق يسهل تحريفه فهذه الكلمه تعنى الشخص الذى يحمد بحمد كثير اى بصيغة المبالغه من الحمد فهو محمود والاصح على وزن كثير واكثر فهو احمد صلى الله عليه وسلم والشاهد هو اننا لن نختلف معهم فإن كان الشفيع فهو احمد وان كان احمد فهو الشفيع صلى الله عليه وسلم . وهذا عن ذكر اسمه صراحة فى التوراة والانجيل .

 

2-    ذكر لقبه :

 

رؤيا يوحنا الاصحاح 19 العدد 11 ثم رايت السماء مفتوحة و اذا فرس ابيض و الجالس عليه يدعى امينا و صادقا و بالعدل يحكم و يحارب ” فإذا سألت طفل فى الابتدائى بماذا كان يلقب الرسول فى مكه قبل بعثته سيقول لك الصادق الامين وسوف نعود لهذه الفقرة لاحقا .

 

3-    ذكر نسبه :

 

سفر التكوين اصحاح 21 عدد 13 ” وابن الجاريه أيضا سأجعله امه لانه نسلك

 

إشعياء 21عدد 13:. وحي من جهة بلاد العرب

 

42عدد 11:لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا

 

يحدثنا الكتاب المقدس منذ بدأ الخليقه وحتى بعد ان رفع المسيح ويخبرنا ان ابن الجاريه ” إسماعيل ” سوف يجعل الله منه امة وان هناك وحى من جهة بلاد العرب وان المدن والديار التى سكنها قيدار وهو احد ابناء اسماعيل والجد الاكبر فى نسب محمد صلى الله عليه وسلم  سوف ترفع صوتها بترنيم والترنيم هو التسبيح والذكر لله وحتى انتهى الكتاب لم يخبرنا اين ومتى حدث هذا لان هذا حدث بعد قرون من رفع المسيح فقد جاء الوحى من جهة العرب لنبى عربى من ولد قيدار من ولد اسماعيل .

 

4-    ذكر مكانه وبلدة :

 

سفر التكوين اصحاح 21 عدد 20-21 ” وكان الله مع الغلام ( اسماعيل ) فكبر وسكن فى البريه وكان ينمو رامى قوس وسكن فى برية فاران واخذت له امه زوجة من ارض مصر .

 

اذا فالمكان الذى عاش فيه اسماعيل واولاده هو برية فاران .

 

  تثنيه33عدد 2: فقال.جاء الرب من سيناء وأشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران

 

فقد تلألأ الرب وهو كمال النور من جبال فاران وهى جبال بشبه الجزيرة العربيه تحيط بمكه ومنطقة فاران التى سكنها اسماعيل وولده قيدار جد الرسول وسيناء نسبة الى موسى وسعير ارض فلسطين نسبة الى عيسى . فمكان النبى المذكور الخاتم هو ارض فاران وبلده تحديدا هى …….

 

 

مزمور 84 عدد 6 Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools.

 

وترجمته المزورة هى ” عابرين في وادي البكاء، يصيرونه ينبوعا. أيضا ببركات يغطون مورة “

 

هذا المزمور يتحدث عن اناس عزهم بالله يذهبون الى بيته ويقيمون فيه يسبحونه وان اليوم فى هذا البيت من العبادة خير من الف ويذكر ان هذا البيت سوف يكون فى وادى بكة وقد كتبت كلمة بكه باللغه الانجليزيه واضحه واول حروفها كبيرة للدلاله على انها اسم لا يترجم ولا ادرى كيف يتم ترجمته وكيف يترجم الى البكاء وهذة النصوص مأخوذه كوبى من النصوص الاصليه كما ان النص العبرى مذكور فيه الاسم ايضا بكا ولم يترجم بهذة الغرابه الا فى النسخه العربيه كما يشير النص الى بئر زمزم الموجود بمكه وبكه لمن لا يعرف هى مكه كما ورد ذكرها بالقرآن ” ان اول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا …. ” وقال بعض العلمء هى منطقة الوديان المحيطه بمكه .

 

المهم ان النبى والوحى من فاران – بكه

 

5-    بدء الوحى والرساله وذكر انه النبى الامى :

 

إشعياء29عدد 12:او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة

 

يخبرنا الكتاب المقدس بتحول الوحى ” الكتاب ” من الامه المتعلمه ” بنى اسرائيل ” الى الامى ويصف مشهد نعرفه جميعا كمسلمين عندما يبدأ الوحى لمحمد ويقول له أقراء فيقول ما انا بقارئ واظنه لا يحتاج لتعليق . فهذا هو النبى الامى المكتوب

 

عندهم . ونكمل

 

ونقرأ ترجمة نفس الفقرة فى ترجمة كتاب الحياة هكذا

 

اشعياء 29 : 12 وعندما يناولونه لمن يجهل القراءة قائلين: اقرأ هذا، يجيب: لا أستطيع القراءة

 

ترجمة الاخبار السارة

 

12 ثم تناولونه لمن لا يعرف القراءة وتقولون له: ((إقرأ هذا)). فيجيب: ((لا أعرف القراءة)).

 

الترجمه اليسوعيه

 

 ثم يناول الكتاب لمن لا يعرف القراءة، ويقال له: (( إقرأ هذا ))، فيقول: (( لا أعرف القراءة ))..

 

6-    هجرته :

 

إشعياء 21عدد 13:. وحي من جهة بلاد العرب.في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. (14) هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء وافوا الهارب بخبزه. (15) فانهم من امام السيوف قد هربوا.من امام السيف المسلول ومن امام القوس المشدودة ومن امام شدة الحرب. (16) فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار

 

يحدثنا هنا عن هارب من ارض قيدار التى تحدثنا انه جد النبى الى ارض تيماء وهى المدينه المنورة وتيماء هو احد ابناء اسماعيل وجد الاوس والخزرج وهذا الهارب من امام السيوف التى احاطت ببيته وتابعته هى والقوس المشدودة التى تميز بها بنو اسماعيل فى يوم هجرته سوف يتمكن بعد سنه من التنكيل ببنى قيدار الذين طردوه وهذا فى غزوة بدر .

 

7-عودته وفتح مكة مع 10 آلاف صحابى :

 

سفر التثنيه اصحاح 33 عدد2 dt:33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.

 

بعد التحدث عن تلألأ الرب من جبال فاران قال انه سوف يأتى ومعه 10 آلاف قديس ( صحابى ) لقيم العدل وقد اخذت النص من النسخه الانجليزيه لانه غير موجود بكثير من النسخ العربيه مع ان الترجمه العربيه اخذت من الانجليزيه بس تقريبا النص ده مش عاجبهم علشان 10000 عاملين زحمة ..!!!

 

8- جهاده فى سبيل الله ومعه الملائكة والمؤمنين :

 

ثم رايت السماء مفتوحة و اذا فرس ابيض و الجالس عليه يدعى امينا و صادقا و بالعدل يحكم و يحارب 19: 12 و عيناه كلهيب نار و على راسه تيجان كثيرة و له اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو 19: 13 و هو متسربل بثوب مغموس بدم و يدعى اسمه كلمة الله 19: 14 و الاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض و نقيا 19: 15 و من فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم و هو سيرعاهم بعصا من حديد و هو يدوس معصرة خمر سخط و غضب الله القادر على كل شيء 19: 16 و له على ثوبه و على فخذه اسم مكتوب ملك الملوك و رب الارباب 19: 17 و رايت ملاكا واحدا واقفا في الشمس فصرخ بصوت عظيم قائلا لجميع الطيور الطائرة في وسط السماء هلم اجتمعي الى عشاء الاله العظيم 19: 18 لكي تاكلي لحوم ملوك و لحوم قواد و لحوم اقوياء و لحوم خيل و الجالسين عليها و لحوم الكل حرا و عبدا صغيرا و كبيرا19: 19 و رايت الوحش و ملوك الارض و اجنادهم مجتمعين ليصنعوا حربا مع الجالس على الفرس و مع جنده 19: 20 فقبض على الوحش و النبي الكذاب معه الصانع قدامه الايات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش و الذين سجدوا لصورته و طرح الاثنان حيين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت19: 21 و الباقون قتلوا بسيف الجالس على الفرس الخارج من فمه و جميع الطيور شبعت من لحومهم

 

يتحدث النص عن الصادق الامين الذى يقضى ويحارب بالعدل وعينه كلهيب نار فكان يجلس بالمدينه ويرى ما يحدث بمؤته وعلى رأسه تيجان كثيرة هى تيجان الملوك التى سوف تسقط ممالكهم بيده واصحابه من بعده يرتدى ثوب قد ورد فى الصحيح ارتداء النبى لحلة حمراء وجهاده كان على بغلة بيضاء ويخرج من فمه سيف هو القرآن الذى جاهد به الكافرين والمكتوب على ثوبه هى الرايه التى حارب بها ولم يرد عن غيرة ان حارب تحت رايه مكتوب عليها اى شئ اما رايته فقد كتب عليها لا اله الا الله – ملك الملوك ورب الارباب – وها هو ورد بالكتاب المقدس من علامات النبى فى كثير من المواضع انه يخضع الامم ويحكمهم بعصى من حديد ( السيف ) حتى لا يرهبونا بكلمة ان الاسلام انتشر بالسيف فقد كنا نخضع الحكام المعاندين بالسيف حتى نتمكن من الدعوة الى الله للناس بالحسنى ولا اكراة لهم فى الدين .

 

9- صفاته :

 

 إشعياء 42عدد 1:هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. (2)  لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. (3) قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق. (4) لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته (5) هكذا يقول الله الرب خالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا. (6) انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم (7) لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة (8) انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. (9) هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها. (10) غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها. (11) لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. (12) ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر. (13) الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه .

 

والنص اظنه واضح ولن اضيف لعدم الاطاله .

 

10- زوجاته :

مزمور 45 عدد 9

 

“بنات ملوك بين حظياتك، جعلت الملكة عن يمينك بذهب أوفير.”

 

تحدثت هذه الفقرة ان بنات الملوك والحكام يكن فى خدمته او من زوجاته ونسائه فقد تزوج صفيه بنت حيي بن اخطب ملك اليهود بالمدينه وتزوج جويريه بنت الحارث وكان ابوها ملك قومه بنى المصطلق وأهديت له ماريا القبطيه من ملك مصر كما كانت شهربانو بنت يزدجر ملك الفرس تحت حفيده الحسين .

 

وأذكر اخيرا احد صفات النبى محمد صلى الله عليه وسلم والتى يذكرونها كشبهه على الاسلام وهى قول المسلمين عند ذكر اسم محمد اللهم صلى وسلم وبارك عليه اذ ينكرون هذه الصلاة والتسليم والبركه التى يلهج به السنة المسلمين طول الوقت كما انهم ينكرون ذكر اسم محمد مع اسم الله فى كل وقت فى شهادة التوحيد فى الاذان وغيره ولعلهم لم يقرأوا مزمور 72 :

 

7 ليزدهر في أيامه الصديق، ويتوافر السلام مادام القمر يضيء.

 

8 ولتمتد مملكته من البحر إلى البحر، ومن النهر إلى أقاصي الأرض.

 

9 أمامه يركع أهل البادية، وأعداؤه يلحسون التراب.

 

10 ملوك ترشيش والجزر يحملون إليه الهدايا. ملوك شبا وسبَإ يقدمون عطايا.

 

11 ينحني أمامه جميع الملوك. وتتعبد له كل الأمم.

 

12 لأنه ينقذ المسكين المستغيث البائس الذي لا معين له.

 

13 يعطف على الفقير والمحتاج ويخلص نفوس المساكين.

 

14 إذ يفتدي نفوسهم من الظلم والعنف، ويحفظ حياتهم لأنها ثمينة في عينيه.

 

15 ليحي الملك! ليعط له ذهب شبا. وليصلوا من أجله دائما ويطلبوا له بركة الله كل النهار.

 

16 لتتكاثر الغلال في الأرض وعلى رؤوس الجبال، وتتماوج مثل أرز لبنان، ويزهر أهل المدينة كعشب الأرض.

 

17 يخلد اسمه إلى الدهر، ويدوم اسمه كديمومة الشمس، ويتبارك الناس به، وتطوبه كل الأمم.

 

ولنعلم اولا ان صلاة الله على العبد هى الرحمة والثناء منه على العبد كما قال تعالى {هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً }الأحزاب43

 

والصلاة من المخلوقين هى الدعاء والاستغفار

 

ثم نرجع للنص المذكور

 

15 ليحي الملك! ليعط له ذهب شبا. وليصلوا من أجله دائما ويطلبوا له بركة الله كل النهار.

 

17 يخلد اسمه إلى الدهر، ويدوم اسمه كديمومة الشمس، ويتبارك الناس به، وتطوبه كل الأمم.

 

من هو الذى يصلى الناس من اجله ( وليس له ) دائما ويطلبون له بركة كل النهار

 

من هو الذى يخلد اسمه ويدوم كديمومة الشمس ويتبارك الناس به وتطوبه كل الامم

 

 

اللهم صلى وسلم وبارك على محمد

 

وفى النهايه اود ان اقول ان هذا ليس فقط ما ذكر عن محمد النبى الامى فى التوراة والانجيل ولكن فقط ما تيسر نذكرة لمن تعسر عليه ايجاده ولو كتبنا كل ما ذكر عن محمد لطال بنا المقام كثيرا فقط ذكرنا اسمه , لقبه , نسبه , مكانه وبلده , بدء الوحى عليه وعمله , هجرته , عودته لبلده , جهاده , بعض صفاته , بعض زوجاته , ولا أظن كان ينقص الا ذكر رقم بطاقة الرقم القومى مع صورة بالكمبيوتر حتى يؤمنوا .

 

ولا تظن ان هذا يخفى عن كبار الكهنة والرهبان من اليهود والنصارى بل كما اخبر الله تعالى انهم يعرفون ولكن يكتمون ويخفون ويجحدون فقال :

 

 ”  الذين ءاتينهم الكتب يعرفونه, كما يعرفون ابناءهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون”

وما قدروا الله حق قدره إذ قالوا ما أنزل الله على بشر من شيء قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورا وهدى للناس تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيرا وعلمتم ما لم تعلموا أنتم ولا آباؤكم قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون” ان من يطالع كل ما ورد فى الكتاب المقدس عن الاسلام ليبشر به ويدعوا اليه ليعجب من حال هؤلاء القوم كيف يصروا على كفرهم ولكن نقول الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله . اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك حربا لأعدائك نحب بحبك من احبك ونعادى بعداوتك من خالفك واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

 

 

 

اترك لنا تعليق

تعليقات الفيس بوك 2

Powered by Facebook Comments

عن almaseh.net

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    اولاً وقبل كل شيء يجب التذكير بنقطه مهمة وهي بأننا نحن المسلمون لسنا بحاجة لدليل يثبت نبؤة محمد عليه الصلاة والسلام ولذلك فأن هذا الطرح هو فقط لأثبات نبؤة محمد عليه الصلاة والسلام لليهود والنصارى من كتبهم او الاصح بعض ما تبقى من كتبهم الغير مزور .
    اولاً وقبل البداية بالحديث بهذا الموضوع يجب أن يعلم الجميع بأن النص الاصلي هو باللغة العبرية وكل من يريد أن يبحث بهذا الموضوع عليه أن يجيد اللغة العبرية اما الترجمة وخصوصاً للعربية فهي مزورة وغير صحيحة ولا يمكن بحث هذا الموضوع من خلال هذه النصوص .

    ان نشيد الانشاد او نشيد سليمان هو نشيد طويل وهو عبارة عن قصة تحكى منسوبة لسليمان لكن البحث يدور هنا على الاصحاح الخامس كله وليس على كلمة ( محمديم ) وحدها او الجملة التي وردت بها هذه الكلمة
    لقد قمت بأعداد فلم مدته 10 دقائق بهذا الشأن ارجو منكم مشاهدته ( الحقيقة الصارخة 2 )
    ولعلمكم انا من بيت المقدس وأجيد اللغة العبرية بشكل ممتاز وفقط هذا ما ساعدني بهذا البحث
    قلت بأن هذا الانشاد هو عبارة عن قصة أمرأة لكنها في الواقع هي ليست أمرأة بل هي مدينة القدس
    ولدي من الاثباتات ما يمكنني من مواجهة يهود متدينين بالحجة والبرهان وليس مسيحيين عرب فقط !!
    اذا فهي قصة تدور احداثها في مدينة القدس وهي تروي زيارة ليلية خاطفة وقصيرة جدا لمدينة القدس قام بها (عم) المتحدثة وليس عشيقها بالمعنى الجنسي فكلمة ( دودي ) تعني باللغة العبرية عمي وليس شيء اخر اطلاقا . وفي هذه الزيارة لم يتسنى للمتحدثة بأن ترى عمها لانها كانت قد خلدت لفراشها ليلا حيث قال لها في بداية الاصحاح ( أتيت الى جنتي يا أختي يا عروس ) فكيف يفسر الانشاد على انه علاقة غرامية جنسية بين اثنين في الوقت الذي هو يقول لها ( اختي ) !!!!!!!!!!!!!
    هي تقول ( انا نائمة وقلبي مستيقظ اي ان الحدث كان ليلياً ) فأذا بها تسمع صوت عمها ينادي ويقول لها ( افتحي لي يا اختي وحبيبتي ) فتقول لنفسها كيف اقوم وقد لبست لباس النوم وخلدت الى فراشي)
    اي انها بوضع لا يمكنها ان تفتح الباب لأحد الا اذا قامت ولبست ملابسها الخ وهذا يستغرق وقتاً وقد كان وقت طويل لم ينتظرها عمها .
    تواصل وتقول ( عمي القى التحية حين مد يده من فتحة الباب وشعرت حينها بالشوق لعمي )
    تواصل وتقول ( فتحت الباب بعد كل هذا الكسل لكني لم اجد عمي فشعرت بروحي لحقت به )
    تواصل وتقول ( بحثت عنه ولم اجده ناديته ولم يجبني وفي خضم هذه الاحداث التقيت بحراس الاسوار المحيطة للمدينة فقاموا بضربي وجرحوني ) .
    اقول لكم وبكل تصميم وعن قناعة تامة بأن هذه الاحداث دارت في القدس ايام حكم الرومان للمدينة
    وأن الزيارة الليلية الخاطفة هي ( ليلة الاسراء والمعراج ) والله اعلم
    وللتذكير
    استعمال كلمة عمي لم تأتي من فراغ لان مدينة القدس هي مملكة سليمان وسليمان من نسل اسحاق بن ابراهيم عليهم السلام ومحمد هو من نسل اسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام . لذلك ومن المنطق جداً ان تستعمل كلمة عمي لان محمد وسليمان عليهم السلام ابناء عمومة .
    تواصل وتقول ( اناشدكم واستحلفكم يا بنات القدس اذا وجدتم عمي ان تقولوا له بأني متيمة به )
    وهنا ملاحظة
    قالت اناشدكم – وليس اناشدكن وأذا وجدتم وليس وجدتن وان تقولوا وليس تقلن وهذا دليل على انها لا تعني بكلمة بنات القدس ( نساء القدس ) بل البلاد المحيطة بالقدس او ( بنايات القدس ) وهذا اقرب للمنطق .وللعلم فأن اللغة العبرية تكاد تكون متطابقة مع اللغة العربية من حيث القواعد .
    تواصل وتقول ( يجبنها بنات القدس . ما هي مواصفات عمك يا اجمل النساء ( المدن ) ومن يكون عمك كي تناشدينا بهذا الشكل )
    تواصل وتبدأ بوصف عمها وتقول ( عمي ابيض ويميل للحمرة . عظيم الشأن وبارز بين الجميع . رأسه مثل الؤلؤة او الجوهرة . شعره خصل متدلية سوادها كلون الغراب . عيونه كالحمائم على قنوات المياه مغسولة بالحليب . متموضعة في مكانها لا بارزة ولا غارقة في تجويف العين . خدوده مثل جدول العطور والمراهم . شفتاه سوسن تقطر مور وهي رائحة الأزهار الزكية التي تملاء الجو . يداه لفة من الذهب مرصعة بأحجار كريمة . بطنه مثل العاج في نقائه مرصع بالياقوت . ساقاه اعمدة رخام على اساسات من الذهب الخالص او الابريز . هيئته كلبنان او كجبل لبنان واشجاره الكثيفة وهذا الوصف يستعمل عندما يكون الانسان حكيماً جداً . شاب كشجرة الارز وهو وصف القوة والطول المعتدل . )
    والان وبعد كل هذا الوصف الدقيق انتم مدعوون لأن تقارنوا بين هذا الوصف وبين اوصاف الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الاحاديث وانا شخصياً قمت بذلك واندهشت مما رأيت .

    تواصل وتضيف لكل هذا الوصف وصف اخر !!! نعم وصف اخر لنبدأ
    ( חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם )
    ( حكو ممتكيم فخولو محمديم زى دودي فزى رعي بنوت يروشلايم )
    لنبدأ بالترجمة المفصلة
    ( حكو) تعني كلامه وهي مشابهة تماماً للجذر بالعربية ( ح ك ى ) حكى يحكي حكاية .
    اذاً حكو يعني كلامه وليس حلقه كما ترجمت للعربية كي تعطي انطباع جنسي !!!!!!
    ( ممتكيم ) تعني الحلوى لذلك فأن كلمة ( حكو ممتكيم ) تعني كلامه طيب وبليغ وحكيم الخ……
    ( فخلو محمديم ) فخلو – تعني وكله وتعود على ( حكو ) كلامه
    اي ان كلامه طيب و ( محمديم )
    والان المفاجأة
    في اللغة العربية نقول بناء ابنية . عمود وأعمدة . ابن وابناء . حكيم وحكماء
    وفي اللغة العبرية نقول بنيان بنيانيم . عمود وعموديم . بن وبنيم . حخام وحخاميم
    نلاحظ هنا بأنه عند الجمع باللغة العبرية للاسم او للصفة المذكرة يضاف ( ي م ) في اخر الكلمة
    ولو فصلنا الـ ( ي م ) عن كلمة ( حخاميم ) لحصلنا على كلمة ( حخام ) اي حكيم وهي مفردة
    ولو طبقنا هذا على كلمة ( محمديم מחמדים ) لحصلنا على كلمة ( محمد מחמד) \
    اذا كلمة محمديم هي صيغة جمع لـ كلم محمد
    وهنا اقول لكم وبكل ثقة بأنه لا يوجد اي استعمال لكلمة ( מחמד ) في اللغة العبرية سوى استعمال واحد فقط لا غير ولو استعملتم ترجمة الجوجل او اي ترجمة اخرى وحاولتم ترجمة كلمة ( מחמד )
    ستحصلون على ( حيوانات اليفة ) وهذا غير منطقي وبعد كل هذا الوصف ان يوصف بالحيوانات الاليفة . وتكتب ( חיות מחמד ) وتلفظ ( حيوت محماد ) حيث تضاف الـ ( أ ) بين الميم والدال في اللفظ . فكلمة ( חיות حيوت ) تعني حيوانات وكلمة ( מחמד محماد ) تعني اليفة وهي صفة .
    اذاً ومن المنطق اذا شطبنا كلمة ( حيوت ) يجب أن نحصل على ( اليفة ) كصفة وهذا غير موجود .
    فمثلنا لو قلنا ( בית יפה – بايت يفي ) وتعني منزل جميل ولو ترجمنا كل كلمة على انفراد سنحصل على ترجمة دقيقة لكل كلمة ( בית بيت وיפה جميل ).
    خلاصة الحديث
    كلمة ( מחמדים ) لا يوجد لها اي استعمال في اللغة العبرية وهي غير موجودة اطلاقاً وكما قلنا فأن الـ ( ي م ) هي احرف الجمع ولو شطبناها سنحصل على كلمة ( מחמד ) وتلفظ ( محماد ) اي بأضافة الـ ( أ ) بين الميم والدال فتصبح ( מחמאד ) ولو ترجمنا هذه الكلمة سنحصل على ( حماد )
    ومعناها كثير الحمد والشكر على وزن فعال
    وللعلم لا يوجد اي توضيح لكلمة ( וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים ) في تفاسيرهم اطلاقاً فهم يحاولون دائماً التملص من التفسير الدقيق لهذه الجملة
    اذاً ( וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים ) هي صفة لشخص او لكلام شخص لم يعهدوها من قبل وحتى يومنا هذا في لغتهم وهذا سبب لهم احراج كبير اكثر من غيرهم وخصوصاً اكثر من المسيحيين العرب اللذين ترجموا هذه الكلمة ( كله مشتهيات ) وانا لا ادري كيف وصلوا الى مثل هذه الترجمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وهذا تحريف واضح للنصوص . اما اليهود فلا يستطيعون تحريفها اليوم لان الاوان قد فات وكتب عن هذا النشيد الكثير الكثير منذ زمن بعيد لكنهم لا يفسرونها ويتجاهلونها تماماً
    ومن جهة اخرى فأن اسم ( محمد ) لم يكن معروف قبل ان يطلق على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والكل يعرف هذه القصة ومن لا يعرف يمكنه ان يعرف .
    اما بالنسبة للأسم ( محمد ) فهو صفة تراد لحامله وهو يعني كثرة الخصال الحميدة وكثير الحمد والشكر .
    اذاً ترجمة النص الاصلي لـ ( חִכּוֹ, מַמְתַקִּים, וְכֻלּוֹ, מַחֲמַדִּים; זֶה דוֹדִי וְזֶה רֵעִי, בְּנוֹת יְרוּשָׁלִָם )
    هو ( كلامه طيب وكله حمداً وشكر ( واول من حمل هذا الاسم كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) هذا عمي وهذا راعيني يا بنات القدس (يا بنايات القدس ) وهذا اصح من البلاد المحيطة بالقدس كما ورد في فلم ( الحقيقة الصارخة 2 )
    والسلام عليكم ورحمة الله